كلمة مدير الدائرة المالية بمناسبة اليوم العالمي للسعادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السعادة – ليست مجرد كلمة جميلة بل هي معنى عظيم الكل يبحث عنها لأنها فهي غاية يتمناها الجميع و شعور داخلي يحسه الإنسان بين جوانبه يتمثل في راحة النفس والضمير والبال وطمأنينة القلب .
ولان السعادة في العمل جزء من نجاح منظومة العمل والتي من نتائجها أن يقبل الموظف على العمل بروح متفائلة كلها نشاط وتعود بالنفع على الموظف وجهة العمل ومن ثم زيادة إنتاجية العمل إلا أن هذا لا يتأتي إلا بغرس روح المحبة والتسامح بين الموظفين والعمل بروح الفريق الواحد .ودائما ما يقع على عاتق الإدارة المسؤولية الكبرى فى جلب السعادة بين الموظفين . فليس المال وحدة هو ما يجلب السعادة بل هناك أسباب كثيرة ما تجلب السعادة في العمل منها على سبيل :-
• السلام على الموظفين والابتسام لهم. وحسن معاملتهم فزيارة المدير للموظف فى مكتبة والمدح له على حسن أداءه بالعمل تجلب له السعادة
• نشر روح الود والتسامح ونبذ الفرقة والعمل بروح الفريق الواحد
• تقديم الدعم وزيادة المعرفة للموظف تشعره بالراحة والسعادة
• عقد لقاءات مفتوحة بين الموظفين تشعر الكل بالتلاحم والمحبة ونبز الفرقة
• تقديم الجوائز التشجيعية والتحفيزية للموظفين تشعرهم بقيمتهم الوظيفية ونجاحهم في العمل
• تجنب الغضب الدائم والتفرقة في التعامل مع الموظفين .
والسعادة . يحتاجها الإنسان فى كافة جوانب الحياة سواء فى المنزل أو العمل أو الشارع أو مع الآخرين فالحياة ليست مذللة سهلة دائما كما يريدها الإنسان ويتمناها، بل هي متقلبة من يسر إلى عسر ومن صحة إلى مرض ومن فقر إلى غنى أو عكس ذلك، إلا أننا كي نصل إلى السعادة الحقيقية علينا التحلي دائما بالإيمان و الرضا ثم الصبر وقوة الإرادة، والأخلاق الحسنة والعفو والتسامح .

فكل شي كلما أخذت منه وأعطيت الآخرين نقص إلا السعادة كلما أخذت منها وأعطيت الآخرين زادت لديهم وزادت لديك .
ولما كانت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تشعر بقيمة السعادة ومرددوها على الفرد والمجتمع خصصت لها وزارة تعمل من اجل إسعاد شعب الإمارات والمقيمين على ارض الإمارات قد تبوأت دولة الإمارات أعلى المراكز العالمية كأسعد شعوب العالم .
لذا فإن الدائرة المالية تبذل قصارى جهدها من اجل إسعاد موظفيها والمتعاملين معها ومشاركة الجميع في احتفالاتهم باليوم العالمي للسعادة من خلال اللقاءات المفتوحة المتنوعة بين الموظفين وتكريمهم على انجازاتهم بما يحقق السعادة لهم .
وفى النهاية أقول للجميع السعادة لا تهبط عليك من السماء بل أنت من تزرعها فكن قنوعا بما عندك تعش سعيدا ولا تدع أحد يسرق منك السعادة عش متفائلا .راضيا .قانعا تكن اسعد الناس.

ونتمنى للجميع حياة سعيدة وتوفيق دائم …

مدير الدائرة المالية
علي مصطفى محمد

rsz_img_9515

 

rsz_img_9513

 

HTTP/1.1 200 OK Date: Wed, 20 Sep 2017 23:30:52 GMT Server: Apache Content-Length: 0 Connection: close